رسالة من الإدارة

 للمشتركين الجدد

لمعرفة آلية التسجيل

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 

 

 

      

 

 

 

 

 

 

 

 

 
     

معلومات عامة عن موقع هوية

27/10/2010   

معلومات عامة عن موقع هوية

 
السياسة العامة للموقع: يحق لأي فرد أن يضيف ما شاء من مقالات وصور في موقع هوية ولكنها ستظهر بتوقيعه الشخصي ( بذكر الاسم والبريد الالكتروني ) وهي لا تعبر عن وجهة نظر هوية. ولكنها في كل الأحوال لا تنشر على الموقع إلى بعد خضوعها للمراجعة والموافقة من قبل الإدارة.
وإن كانت إدارة هوية حريصة على إتاحة الفرصة أمام جميع أبناء العائلات الفلسطينية للتعبير عن آرائهم وتدوين تاريخ عائلاتهم، إلا أنها تحرص كل الحرص على أن لا تمس المادة المنشورة بأي من الأفراد، العائلات، أو المؤسسات الأخرى. كما تحرص أن لا تخرج أي مقالة أو صورة عن الثوابت الوطنية وأن لا تخدش الحياء العام بأي صورة من الصور.
أما القسم الرئيسي في صفحة البلدة أو العائلة تحت عنوان (نبذة عن البلدة) أو نبذة عن العائلة فـ هوية هي المشرف المباشر على تحرير المادة المنشورة فيه، وهي تجمع هذه المعلومات إما من المراجع ( مع ذكرها) وإما عن طريق الاتصال المباشر بالعائلات.
والأخبار أو المقالات أو الصور التي تنشرها (هوية) في الصفحات الداخلية تظهر مذيلة باسم الإدارة وبريد هوية الالكتروني.
 
مصادر المعلومات:
1- تعتمد هوية على كثير من المراجع والمصادر الموجودة في المكتبات، وتبذل هوية جهداً كبيراً في جمع هذه المادة االمتعلقة بالقرى والعائلات لإضافتها للموقع مع ذكر عناوين هذه المراجع ومؤلفيها.
2- يقوم مندوبو هوية في المناطق المختلفة بزيارات ميدانية للعائلات، وتحديداً كبار السن منهم للحصول على المعلومات المتعلق بأصول العائلة وتاريخها في فلسطين قبل وبعد االاحتلال الإسرائيلي لفلسطين عام 1948.
وفي كلتا الحالتين تتحمل هوية مسؤولية الأمانة في نقل المعلومة وإضافتها للموقع، ولكن صحة المعلومة تبقى مسؤولية العائلات التي تقدم االمعلومات أو الباحثين الذين ألفوا الكتب والمراجع المعتمدة.
 
 دراسات ومقالات:
أما قسم (دراسات ومقالات) فهو يتضمن مجموعة من المقالات والدراسات التي ترى هوية أن لها صلة مباشرة بالمجتمع الفلسطيني وعائلاته وبلداته، وبقضية حق العودة وكل ما بالشعب الفلسطيني عموماً وقضايا اللاجئين خصوصاً. وهي تحرص على نشر أي مقالة مفيدة في هذا المجال بغض النظر عن جنسية الكاتب أو طائفته أو انتمائه السياسي.
 
 
التسجيل: يمكن للمتصفحين أن يدخلوا جميع الصفحات ويقرأوا ويشاهدوا ما فيها دون الحاجة للتسجيل في الموقع، إلا أن إضافة أي معلومة للموقع سواء كانت المعلومة عبارة عن مقالة، صورة أو إضافة لشجرة عائلة تتطلب من الزائر التسجيل في الموقع. مع الإشارة إلى أن المعلومات المضافة لا تظهر على الموقع إلا بعد بعد مراجعة الإدارة والموافقة عليها.
والتسجيل في الموقع يكون بالضغط على خيار ( تسجيل ) الموجود فوق محرك البحث في الصفحة الرئيسية.
 
لمعرفة الية التسجيل الرجاء الضغط على كلمة (تسجيل).
 
 
 
اتصل بنا: هذا الخيار مخصص للرسائل القصيرة التي يرغب المتصفح بإرسالها لإدارة الموقع، وعند الحاجة لتوجيه الرسائل المطولة كالمقالات والدراسات يمكن إرسالها عبر البريد الالكتروني: info@howiyya.com
 
 
 
النشرة: ننصح الزوار الكرام بالاشتراك بالنشرة الدورية للموقع كي يبقوا على اطلاع دائم بالمستجدات وآخر المعلومات المحدثة على الموقع.
 
 
سجل الزوار: ونتمنى على كل زائر أن يمر بسجل الزوار ويدون تعليقه على الموقع ويسجل ملاحظاته عسى أن يكون فيها الفائدة والنفع للقراء ولإدارة الموقع.

 

التوزيع الإداري للمدن والقرى:

يعتمد موقع هوية على التقسيم الإداري للأقضية ( وليس المحافظات) الذي كان معتمداً قبل عام 1948، وليس التقسيمات الإدارية الحديثة.
فعندما يظهر في الصفحة عنوان: قلقيليه [طولكرم] ، فهذا يعني أن قلقيلية كانت تتبع لقضاء طولكرم سابقاً، رغم أن االتقسيمات الإدارية الحديثة تعتمد قلقيلية محافظة مستقلة بذاتها.

 

 صفحة العائلة:

يعتمد موقع هوية صفحة واحدة لكل عائلة وإن كانت متواجدة في أكثر من منطقة بفعل التهجير االمستمر، وتعتمد الصفحة الموطن الأصلي للعائلة االذي كان تقيم فيه قبل عام 1948، والهدف من ذلك أن لا تتفرق معلومات العائلة بين صفحات عدة واجتناب تكرار الجهود، وإن حدث أن كان للعائلة أكثر من صفحة فذلك استثناء تفرضه بعض الضرورات أحياناً، ويبقى استثناء مؤقتاً إلى حين استكمال المعلومات عن العائلة.
           أخبار العائلة:
           يضاف في هذا القسم أخبار العائلة من زواج، ولادات، وفيات أو غيرها من الأخبار اليومية، وهو ليس مخصصاً  للمقالات عن العائلة.
          العائلة:تاريخ وروايات
          هذا القسم مخصص لكتابة المقالات وتدوين الروايات عن العائلة، وسير حياة بعض أفرادها وتسجيل شهادت بعضهم على النكبة وغيرها من الأحداث.

 

 

 

 


المصدر: Howiyya
admin@howiyya.com