بروفايلي يعبر 
عن انتمائي
انتظرونا
 
 

 

 
 
 

 رسالة من الإدارة

 للمشتركين الجدد

لمعرفة آلية التسجيل

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 

 

 

      

 

 

 

 

 

 

 

 

 
     

*هوية.. ورشة تدريبية في الدوحة*

21/01/2017   

*عيلتنا.. تاريخ بلدنا*

نظم موقع *هوية* الالكتروني في الدوحة ورشة تدريبية على التوثيق للعائلة والبلدة الفلسطينية تحت شعار " عيلتنا.. تاريخ بلدنا"، وذلك يوم الثلاثاء ١٧/١/٢٠١٧ في قاعة كريستال - فندق ازدان.

شارك في الدورة التي قدمها مدير عام المشروع الوطني للحفاظ على جذور العائلة الفلسطينية ياسر قدورة، عشرون متدرباً. وتناولت الورشة جانباً نظرياً حول أهمية الاستفادة من علم الأنساب وتاريخ العائلة في تأكيد حق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين وبتعزيز تواصل وتماسك العائلة كمقدمة لتماسك الشعب الفلسطيني.. كما سلطت الورشة الضوء على النشاط الصهيوني في مجال الاهتمام بتاريخ العائلة لتعزيز الأكذوبة التي أقاموا كيانهم على أساسها: أرض بلا شعب لشعب بلا أرض.

وفي الجانب العملي، تضمنت الورشة تدريباً عملياً على استخراج المعلومات العائلية من الوثائق التاريخية ومن أوراق النعوة وشواهد القبور، كما تضمنت نشاطاً عملياً لجمع شجرة العائلة بشكل موجز وسريع.

وعُرض خلال الورشة عدد من الأفلام القصيرة التي تركز على الأهداف التي يسعى المشروع لتحقيقها، وبعض القواعد العملية والتقنية التي يلزم مراعاتها أثناء العمل الميداني.

يُشار إلى أن "هوية" مشروع وطني يُعنى بتوثيق كل ما يتعلق بتاريخ العائلة الفلسطينية من شجرات العائلات وصورها ووثائقها وروايتها عن النكبة، ويعمل المشروع منذ بضع سنوات في عدد من الدول حيث يتواجد الشعب الفلسطيني.

 

 

 


المصدر: Howiyya
admin@howiyya.com