(هوية) في يوم الأرض: ملتقى جمعيات وروابط مدن فلسطين نصرةً للقدس

02/04/2018   

 

برعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية- انتماء، وضمن فعاليات سبعينية النكبة وبمناسبة يوم الأرض، نظم المشروع الوطني للحفاظ على جذور العائلة الفلسطينية (هوية) ، ملتقى جمعيات وروابط مدن وقرى فلسطين نصرة للقدس تحت شعار (القدس عاصمة فلسطين)، وذلك يوم الجمعة 30 آذار في بلدية صيدا.

بدأ الملتقى بكلمة افتتاحية لمدير مشروع (هوية) السيد ياسر قدورة أكد فيها أن الهدف المباشر من الملتقى هو إحياء ذكرى يوم الأرض بالوقوف إلى جانب القدس أرضاً وشعباً والتأكيد على أن القدس ستبقى على الدوام عاصمة فلسطين .
 
ثم تعاقب على الكلمات كلٌ من السادة: نايف الرفاعي، عصام حمود، حسن طه، كمال مشيرفة، احمد عبدالله، طارق فتح الله آغا، صبحي عفيفي، احمد حزوري، نعيم عثمان، وديع علي، فادي القيم، عاصم محمد، عمر قدورة  ممثلين لروابط وجمعيات قرى لوبية، دير القاسي، طيطبا، الحولة، قديثا، ترشيحا، الياجور، عكا، عمقا، غوير أبو شوشة، حطين، دلاتة، وسحماتا.. كما حضر اللقاء السيد يحيى سريس ممثلاً عن رابطة مجدالكروم.

وقد أعرب جميع المتحدثين عن إدانتهم لقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال وقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس، وأكدوا على تمسك ابناء القرى المهجرة بحق العودة إلى ديارهم، ووجهوا رسالة دعم للمشاركين في مسيرات العودة على أرض الوطن.

وفي الختام تمت تلاوة التوصيات التي خرج بها الملتقى والتي ركزت على تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تعمق وعي الشباب الفلسطيني بقضية القدس وعموم القضية الفلسطينية، وعلى الاستفادة من الوسائل الإعلامية لمزيد من التعريف بالقضية، وضرورة عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري.

تخلل اللقاء عرض فيلم عن القدس، وتوقيع لافتة فيها تعهد بالحفاظ على القدس عاصمة لفلسطين، وبصورة جماعية لأعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات والروابط.

المصدر: Howiyya
admin@howiyya.com